رائد المغرب

السلام عليكم ورحمة الله تعالى انظم الينا وعش مغامرتنا اطلب نعتني بطلبك وننفذه معا من اجل الارتقاء الى المستوى العالمي بلغات الانترنت المتنوعة كان معكم مدير المنتدى Black Boy .مرحباً
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غنائـــم الفـجر ,,

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Black Boy
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

الجنس الجنس : ذكر
عدد المساهمات عدد المساهمات : 193
نقاط نقاط : 572
السٌّمعَة السٌّمعَة : 0
العمر العمر : 20
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : sport
المزاج المزاج : نشيط

مُساهمةموضوع: غنائـــم الفـجر ,,   الثلاثاء أبريل 02, 2013 6:21 pm

بسم الله الرحمآنِ الرحيم ,





السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


غنائم الفجر:

غنائم الفجر كثيرة، وحصرها في عجالة مثل هذه غير مستطاع، لكن سأنبه إلى بعضها لنرى حجم الخير الذي يُفوِّتُه المسلم على نفسه، وقد آثر نومة قليلة على عز الدنيا والآخرة، وارتضى في تجارته أن يستبدل الذي هو أدنى بالذي هو خير، وأن يكون مع المخلفين، قد ضرب بنداء ربه له عرض الحائط، أو شكك في موعوده، مع أن الكريم إذا وعد وفى ، ومن أكرم من الله تعالى، أو احتقر أعطيات الله لأهل الفجرـ ولا أظن أن مؤمنا يفعل ذلك ـ لكنها الغفلة والسهو عما ينفع الإنسان عاجلا وآجلا، والرضا بالدون والهون ، فالنائمون عن صلاة الفجر أشباه الجيف عبث الشيطان بهم حتى بال في آذانهم.
فاربأ بنفسك أخي المؤمن وأختي المؤمنة أن تكونوا من المخلفين، أو أن تفرطوا في تلك الغنائم الكبيرة التي وهبها الله لأهل الفجر، وهاكم بعضها على أن نتواصى بنشرها بين الناس لنرد للمجتمع إيمانياته وللمؤمن روحانيته :
1 ـ من صلى العشاء في جماعة فكأنكما قام نصف الليل ومن صلى الصبح في جماعة فكأنما صلى الليل كله ـ وفقد عمر بن الخطاب سليمان بن أبي حثْمة في صلاة الصبح، فمَرّ على الشِّفاء أم سليمان فقال لها: لم أر سليمان في الصبح! فقالت: إنه بات يصلي فغلبته عيناه، فقال عمر: لأن أَشْهد صلاة الصبح في جماعة أحب إلي من أن أقوم ليلة.
2 ـ تقرير مشرف يرفع لرب السماء عنك : يتعاقبون فيكم ملائكة بالليل و ملائكة بالنهار و يجتمعون في صلاتي الفجر والعصر ثم يعرج الذين باتوا فيكم فيسألهم الله و هو أعلم، كيف وجدتم عبادي فيقولون تركناهم وهم يصلون و أتيناهم و هم يصلون ــ فضل صلاة الجميع على صلاة الواحد خمس وعشرون درجة، وتجتمع ملائكة الليل وملائكة النهار في صلاة الصبح. يقول أبو هريرة: اقــرؤوا إن شئتم Sad وَقُرْءانَ ٱلْفَجْرِ إِنَّ قُرْءانَ ٱلْفَجْرِ كَانَ مَشْهُودًا )
3 ـ ركعتا الفجر خير من الدنيا وما فيها
4 ـ عن جرير بن عبد الله ، قال : كنا عند النبي صلى الله عليه وسلم فنظر إلى القمر ليلة - يعني البدر - فقال : " إنكم سترون ربكم ، كما ترون هذا القمر ، لا تضامون في رؤيته ، فإن استطعتم أن لا تغلبوا على صلاة قبل طلوع الشمس ( صلاة الفجر ) وقبل غروبها فافعلوا " ثم قرأ : ( وسبح بحمد ربك قبل طلوع الشمس وقبل الغروب )
5 ـ صلاة الفجر نور يوم القيامة: بشر المشائين في الظلم إلى المساجد بالنور التام يوم القيامة
6 ـ دخول الجنة والحصانة من النار: من صلى البردين ( الفجر والعصر ) دخل الجنة - لن يلج النار احد صلى قبل طلوع الشمس و قبل غروبها
7 ـ الرزق والبركة لمن صلى الفجر جماعة: اللهم بارك لأمتي في بكورها.
8 ـ ربط الله الحج والعمرة بأداء صلاة الفجر: من صلى الفجر في جماعة ثم جلس يذكر الله حتى طلعت الشمس فصلى ركعتين كان كمن أدى حجة تامة.
9 ـ الحفظ في ذمة الله لمن صلى الفجر : من صلى الصبح في جماعة فهو في ذمة الله فلا يطلبنكم الله من ذمته بشيء
10ـ صلاة الفجر تكتب صلاتك فـي صلاة الأبرار : من توضأ ثم أتى المسجد فصلى ركعتين قبل الفجر ثم جلس حتى يصلي الفجر كتبت صلاته يومئذ في صلاة الأبرار، وكتب في وفد الرحمن.
وأخيرا: أذكركم ونفسي حديثا سمعه أبو الدرداء من رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول فيه: ((من استطاع منكم أن يشهد الصلاتين: العشاء والصبح ولو حبوًا فليفعل))..
فلا تتأخر أخي المؤمن ولا تفرط، وإنما هي عزمة من عزمات الرجال وإذا أنت مع رجال الفجر قائما وراكعا ..جعلني الله وإياكم منهم ..









الطاهر سرايش ,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://raedfoot.yoo7.com
 
غنائـــم الفـجر ,,
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رائد المغرب :: المنتدى الاسلامي :: القسم الاسلامي العام-
انتقل الى: